الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد - الموارد التعليمية المفتوحة

  
 
 
 
 
لقد تزايد الإهتمام بإنفتاح مصادر التعلم على الصعيدين الدولي والعالمي خاصة في مجال التعليم العالي وكيف يمكن ان ينعكس ذلك بصورة إيجابية على العملية التعليمية داخل وخارج المؤسسة التعليمية. ومن هذا المنطلق وتجاوبا مع فلسفة الإنفتاح العلمي والمعرفي التي هي من صميم فكر التربية والتعليم، تقوم جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بدعوة كافة أعضاء هيئة التدريس والطلاب للمشاركة في هذا الحراك والإستفادة من مخرجاته في مشاركة المعارف والمعلومات وكل مايعود بالنفع على طلابنا.
 
إن هذا الموقع يمثل نافذة على فكر وفلسفة مبادرة "الموارد التعليمية المفتوحة في جامعة الملك عبدالعزيز"، ويوفر أيضا مجموعة من المصادر التي تقدم هذا الفكر في شكل آليات وإجراءات سهلة التنفيذ لكل من الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
 

 
  • الرؤية
    • أن تكون مبادرة "الموارد التعليمية المفتوحة في جامعة الملك عبدالعزيز" من المبادرات التعليمية التي تحقق مردودا ذا جودة عالية على العملية التعليمية في جامعة المؤسس.
  • الرسالة
    • تحفيز مشاركة الكليات واعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة المؤسس على المشاركة بإنتاج موارد التعلم المفتوحة ذات الجودة العالية والتي تستفيد من مرونة تراخيص المشاع الإبداعي.
  • الأهداف
    1. التعريف بمفهوم الموارد التعليمية المفتوحة ونشر ثقافة الإنفتاح المعلوماتي بما يخدم العملية التعليمية.
    2. وضع سياسات لإنتاج موارد التعليم المفتوحة في جامعة المؤسس.
    3. وضع معايير الجودة الفنية والأكاديمية لموراد التعليم المفتوحة التي يتم إنتاجها في جامعة المؤسس.
    4. إثراء مبادرة الموراد التعليمية المفتوحة في جامعة الملك عبدالعزيز من خلال فتح مصادر مختارة من إنتاج عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.